الرئيس الصحراوي يلغي قرار وقف إطلاق النار مع المغرب

سبت, 14/11/2020 - 15:12

الزهرة انفو :وقع الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي مرسوما رئاسيا «تم بموجبه إعلان نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار الذي نسفه الاحتلال المغربي وما يترتب عليه من استئناف العمل القتالي دفاعا عن الحقوق المشروعة لشعبنا».

 

ووفق ما نشرت وكالة الأنباء الصحراوية نقلا عن بيان للرئاسة الصحراوية صدر اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، فإن المرسوم أوكل «لقيادة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات هذا المرسوم ضمن الاختصاص المسند إليها». 

 

وتضيف الوكالة أن الرئيس الصحراوي «كلف الهيئة الوطنية للأمن، برئاسة الوزير الأول، بإتخاذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات حالة الحرب فيما يخص تسيير وإدارة المؤسسات والهيئات الوطنية وضمان انتظام الخدمات».

 

وجاء في بيان الرئاسة الصحراوية أن الرئيس غالي أصدر المرسوم بعد خرق المغرب للاتفاق العسكري رقم1، واستنادا إلى «قرارات الدورة الاستثنائية للأمانة الوطنية المنعقدة في 07/11/2020، وبناء على الصلاحيات التي يخولها إياه القانون الأساسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ودستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية».