ميسي بشر ولكن بيليه خارج التقييم !

ثلاثاء, 19/11/2019 - 09:53

تحدث تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل عن رأيه في ميسي وإعتذر للجميع عن هجومه ضد النجم الأرجنتيني.

تيتي قال : بعد مُباراة الأرجنتين قلت ان ركلة الجزاء التي سجلها ميسي كانت قراراً خاطئاً لكن المُخطئ حقاً هو أنا لقد كانت ركلة جزاء صحيحة.. انا حزين”

فجر تيتي الأجواء قائلا ” تقارن ميسي أفضل من بيليه؟ انت لا تفقه شيئ, بيليه لا يضاهى! ميسي لاعب غير عادي ولكن داخل نطاق البش أما بيليه فهو غير عادي وخارج نطاق البشر، إنه خارج المعايير الطبيعية, لا أقول هذا لأنني برازيلي لكنك حقًا لن تجد أي نقطة ضعف في بيليه !

بالفعل بيليه كان بدون نقاط ضعف تقريبا مراوغ ومسدد بالرأس وبارع بالقدمين …لذلك الكثير يروه اللاعب المتكامل ولكن البعض يرون بيليه لاعب من الطراز القديم !

بيليه العظيم الذي حصد كأس العالم ثلاثة مرات ولم يفعلها غيره …في الوقت الذي لم ينجح فيه ميسي أكثر من مجرد النظر لكأس العالم من بعيد …بالطبع هذا ليس إنتقاص لميسي فهو من أعظم خمسة نجوم لعبت  كرة القدم وربما يكون أفضل من بيليه .

البعض وصفه بأن عصره كان عصر بدون أوفسايد …الجهل في أقبح صورة ….يعود تاريخ قانون التسلل إلى قوانين كرة القدم التي وضعت أوائل القرن التاسع عشر في المدارس الإنجليزية العامة…التسل كان صعب للغاية و حينها أكثر صرامة من القانون الحالي فقد كان اللاعب يعتبر متسللاً لمجرد وجوده أمام الكرة  أي لاعب يقف بين الكرة ومرمى الفريق المنافس يعتبر متسللاً …هل تخيلتم الصعوبة …تم تعديل قانون التسلل ليصبح كما نراه حاليا في 1974 وتم تطبيقه في كئوس العالم بعد إعتزال بيليه الدولي …لو كان على زمنه قانون التسلل الحالي لسجل 2000 هدف مثلا.

بيليه حد أعظم لاعبي الكوكب والذين غيروا شكل الكرة في كل العالم…الدوري البرازيلي حينها كان دوري مرعب وصعب جدا … لم يكن اللعب في أوروبا بالشكل المرعب في وقت بيليه وكان العالم يتعلم من سحر البرازيلي .

_ بيكنباور قال عن بيليه “هو أكثر لاعب مُكتمل رأيته على الإطلاق”  وقال عنه يوهان كرويف “لقد كان بيليه هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي تجاوز حدود المنطق”