رئيس "الهابا" يدعو الإعلاميين إلى تنوير الرأي العام حول "كورونا"

اثنين, 14/12/2020 - 09:48

الزهرة أنفو : قال رئيس السلطة العليا للسمعيات البصرية الحسين ولد أمدو، إن التعويل كبير على الإعلاميين والإعلاميات في تنوير الرأي العام بواقع وباء كورونا.

ودعا ولد أمدو في تدوينة نشرها على "الفيسبوك"، إلى استثمار الطاقات في التوعية والتحسيس للتقيد بالالتزامات الوقائية والاحترازية التي تقدمها السلطات.

وأشار رئيس "الهابا" إلى أن المعركة معركة وعي بامتياز، مؤكدا أنه في انبثاق الوعي بالداء وآليات مواجهة الوباء يعول على الإعلاميين أكثر من غيرهم.


نص المنشور:

كورونا.. إعلاميون في المواجهة

زملائي الإعلاميين، زميلاتي الإعلاميات

تعيش بلادنا مرحلة حاسمة من تسارع انتشار وباء كورونا، انه بيننا وحوالينا، نعيشه في يومياتنا، وترزح تحت أعبائه مستشفياتنا وتواجهه طواقمنا الصحية ببسالة كبيرة،

ولان المواجهة متعددة الجبهات يبدو التركيز على البعد الاتصالي في هذه المرحلة ضروريا، والتعويل عليكم إعلاميين إعلاميات كبير في تنوير الرأي العام بواقع الوباء، واستثمار الطاقات في التوعية والتحسيس للتقيد بالالتزامات الوقائية والاحترازية التي تقدمها السلطات العمومية.

فبقدر تيسير نفاذ الإعلاميين وتامين تدفق المعلومات وتنويع وتوسيع دائر ة وآليات التحسيس لدينا كإعلاميين ننور المواطن ونغير مسار التراخي والاستهتار بالتعليمات ونواجه الأخبار الزائفة ونجعل المواطنين كل المواطنين على مستوى التحدي الصحي الكبير وعيا بخطره وتملكا لآليات مواجهته قبل الوقوع وبعد الإصابة.

وغير خاف زميلي الإعلامي أن للاتصال دوره المتعاظم في مواجهة هذا الوباء الذي لا يصاب مواطن به، إلا وتولد لديك إحساس ممض بأنك تتحمل جزء من المسؤولية عن ذلك، و حقا فالأمر كذلك، لان مواجهة الداء بالأساس في عتباته الوقائية عملية اتصالية بامتياز يفترض أن يكون لك منها نصيب وفي الاطلاع بها دور، والإصابات لا تتحول إلى المرحلة العلاجية إلا بعد إخفاق المرحلة الوقائية التي كان يتعين أن تحاط بالمزيد من التحصين والوقاية من طرفنا كإعلاميين.

استثمروا في أمن وطنكم وصحة مواطنيكم وكثفوا مساركم المحمود في الاطلاع بهذا الدور الحيوي المنشود، فالمعركة معركتكم بامتياز لأنها معركة وعي، وفي انبثاق الوعي بالداء واليات مواجهة الوباء يعول عليكم أكثر من غير كم.

 

حفظ الله موريتانيا.