أبرز محاور الملتقى الأول لصالح الوزراء حول تنشيط العمل الحكومي

اثنين, 04/01/2021 - 08:31

الزهرة أنفو : تم مساء الأحد في مباني الاكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، اختتام أعمال الملتقى الأول ضمن سلسلة ملتقيات إعادة تنشيطِ الجهاز الإداري، الموجهة لأعضاء الحكومة، والذي أشرف على افتتاحه الوزير الأول محمد ولد بلال.

وقي تصريحات صحفية عقب اختتام الملتقى، أكد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدي ولد سالم، أن هذا الملتقى اتسم بالتشاور "حول العمل الوزاري و قراءات عامة من أجل إشراك الجميع في العمل الجماعي وتعزيز التفاهم حول القضايا المشتركة ٠"؛ مبرزا أنه كان مفيدا لجعل الجميع على نفس الوتيرة من العمل و رفع التحديات..

وأوضح ولد سالم أن "هذا النوع من اللقاءات يجب تعزيزه في المستقبل من أجل أن تكون هناك قراءات مشتركة لتحديات البلد وتسهيل العمل الوزاري و رؤية التناقضات".

من جانبه بين المستشار المكلف بالشؤون الإدارية في ديوان الوزير الأول، محمدن ولد اباه ولد حامد، في تصريح صحفي أيضا، أن هدف الوزارة الأولى، لهذا الملتقى "يتعلق بالمحور الاول من برنامج رئيس الجمهورية حول إعادة تنشيط الجهاز الإداري للدولة و بالتالي نظمت الوزارة الأولى هذا الملتقى اليوم الذي يدخل ضمن نطاق سلسلة من الملتقيات سيجري تنظيمها مستقبلا".

و أضاف ولد حامد أن هذه الملتقيات "ستشمل جميع المستويات الهرمية في الإدارة بحيث سيكون هذا الملتقى مخصص للوزراء في الوظائف الأساسية للإدارة المركزية المدنية كما يليه ملتقى آخر للأمناء العامين في جميع الوزارات كما سيتبعه ملتقى للمستشارين القانونين في الوزارات و للمديرين الإداريين و الماليين و مديري الدراسات و التخطيط و البرمجة".