سفيرة أمريكا الجديدة بنواكشوط تقدم نسخة من أوراق اعتمادها

جمعة, 04/06/2021 - 11:50

الزهرةأنفو : قدمت السفيرة الأمريكية الجديدة بموريتانيا سينثيا كيرشت نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك خلال لقاء جمعها بمكتب الوزير في نواكشوط.

وينتظر أن تقدم السفيرة أوراق اعتمادها للرئيس محمد ولد الغزواني في وقت لاحق لتكتمل إجراءات اعتمادها.

وعينت سينثيا كيرشت - وهي مهنية من كبار موظفي السلك الدبلوماسي الأمريكي – سفيرة في موريتانيا من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي يوم 22 ديسمبر 2020، وأدت اليمين كسفيرة للولايات المتحدة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية يوم 27 يناير 2021.

وشغلت كيرشت عدة مناصب سابقا من بينها نائبة مساعد وزيرالخارجية للشؤون الكندية وهايتي ومنطقة البحر الكاريبي بمكتب شؤون نصف الكرة الغربي، كما عملت مديرة ونائبة مدير بقسم الشؤون الكندية التابع لنفس المكتب. وفي الفترة من 2011 إلى 2016 عملت في بوغوتا بكولومبيا كمسؤولة للشؤون الثقافية ونائبة لمستشار الشؤون الإدارية ومنسقة قمة الأمريكتيين.

وضمن مسارها الوظيفي، عملت كيرشت في واشنطن مرتين بمكتب مكافحة الإرهاب وتقلدت مناصب مهمة بمكتب المدير التنفيذي لشؤون نصف الكرة الغربي ومركز العمليات ومكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية.

وتولت كيرشت مناصب دبلوماسية عديدة بالخارج بسفارة الولايات المتحدة في الرباط، وقسم رعاية المصالح الأمريكية في طرابلس، وسفارة الولايات المتحدة في القاهرة، والقنصلية الأمريكية في مرسيليا.

ولدى كيرشت شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من كلية كارلتون، وماستر في السياسة العامة من كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد، وتتحدث العربية والفرنسية والإسبانية بطلاقة.