الرئيس الصحراوي: مصرون على تعزيز التنسيق مع موريتانيا

سبت, 27/11/2021 - 12:01

الزهرة أنفو : جدد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، تأكيده على العمل من أجل تعزيز التنسيق والتعاون مع موريتانيا والتصدي لكل المخاطر والتهديدات التي تحدق بالبلدين.

جاء ذلك في رسالة وجهها للرئيس محمد ولد الغزواني بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني، بحسب وكالة الأنباء الصحراوية الرسمية.

وأضاف غالي:" إن الشعب الصحراوي، الذي امتزجت دماؤه مع شقيقه الموريتاني في كفاح مشترك ضد الوجود الاستعماري البغيض، ليحتفل بكل فخر واعتزاز بهده المناسبة الخالدة، وكله عزم وإصرار على تعزيز روابط الأخوة والصداقة والجوار والمصير المشترك بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية".

وتابع:" إننا ونحن نثمن ما حققته موريتانيا من مكاسب وإنجازات منذ الاستقلال، والجهود الجبارة التي تبذلونها من أجل تعزيز مكانة موريتانيا في العالم، فإننا نجدد لكم إرادتنا الراسخة على تعزيز مستوى التعاون والتنسيق في كل ما يهم صالح شعبينا وشعوب منطقتنا، والتصدي لكل المخاطر والتهديدات التي تحدق بها، في كنف السلام والأمن والاستقرار وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين كل مكوناتها، بما يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي".