مدير مؤسسة أشغال الطرق يتفقد الأضرار التي خلفتها الأمطار على مستوى آدرار

أربعاء, 24/08/2022 - 11:54

الزهرة انفو: عاين المدير العام لمؤسسة أشغال صيانة الطرق   تيجاني اتيام رفقة والي الولاية والسلطات الإدارية والامنية في ولاية آدرار الاضرار الجسيمة التي خلفتها غزارة الامطار وكثافة السيول على مستوى مقاطع :  راص الطارف - اوجفت - تيمنيت- الدعجة و  
أطار  - ممر انواتيل الجبلي .

هذه المعاينة الميدانية لهذه المقاطع مكنت من الوقوف ميدانيا على التدخلات التي تقوم بها فرق المؤسسة للمحافظة على انسيابية الحركة بالمعالحة المؤقتة وفتح ممرات جانبية عن منشآت تصريف المياه والنقاط المتضررة  في انتظار  المعالجة النهائية لهذه المنشآت والتي ستبدأ بعد انتهاء موسم الأمطار .

وتعمل فرق المؤسسة حاليا  بكامل طاقتها وتتدخل على المقاطع المتضررة في إطار خطة العمل مع وزارة التجهيز والنقل للمحافظة على انسيابية حركة جميع انواع السيارات والشاحنات على المحاور الطرقية في الولاية وفي جميع أنحاء الوطن .

إلا ان  تدخلات المؤسسة على المحاور الطرقية الوطنية  تضاعفت عدة مرات بالمقارنة مع السنوات الماضية وذلك بسبب غزارة الامطار وكثافة السيول  خلال موسم  الخريف الحالي .

وفي الاخير نوصي جميع مستخدمي  الشبكة الطرقية لتوخي الحذر  وعدم عبور مناطق تدفق السيول أثناء  جريانها وخلال تساقط الامطار  دون إذن من الجهات المختصة وفرقنا المنتشرة على المقاطع الطرقية وذلك من أجل سلامة الجميع  .

مؤسسة أشغال صيانة الطرق.