وزيرا الداخلية والمياه يتفقدان عمليات شفط مياه الأمطار بنواكشوط

جمعة, 26/08/2022 - 19:49

الزهرة أنفو : أدى وزيرا الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين والمياه والصرف الصحي سيدى محمد ولد الطالب أعمر، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لسير عمليات شفط مياه الأمطار الجارية في عدة احياء من العاصمة.

ووفق وكالة الأنباء الموريتانية مكنت هذه الزيارة من الوقوف ميدانيا على عمليات شفط المياه الجارية في ملتقى الطرق الواقع بين ملتقى طرق عين الطلح وملتقى طرق كابك دار البركة وملتقى الطرق الواقع بين ملتقى طرق الحي الساكن وملتقى طرق صكوك بمقاطعة تيارت.

ووفق المصدر نفسه تشارك عشرات الصهاريج والمضخات التابعة للمكتب الوطني للصرف الصحي ورجال المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات في عمليات شفط المياه الجارية منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم.

وقال وزير المياه والصرف الصحي إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على مخلفات الأمطار وعمليات شفط المياه عن الأحياء المتضررة، "حيث تم الوقوف ميداني على العمل المقام به في إطار الخطة الجديدة التي تم اعتمادها منذ يومين مع الولاة وغيرهم من مختلف الفاعلين في مجال الصرف الصحي وشفط المياه على مستوى العاصمة".

ووفق الوزير "تعمل الخطة الجديدة على تقوية وتعزيز مختلف آليات التدخل لشفط المياه التابعة لكل من المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والمكتب الوطني للصرف الصحي وغيرهما من الفاعلين في عمليات شفط المياه مثل جهة نواكشوط التي تشارك في العمليات الجارية بأسطول من السيارات هذا بالإضافة إلى آليات ومضخات أخرى تابعة للولايات والبلديات على مستوى العاصمة".