كيهدي:توزيع كميات من المواد الغذائي لصالح 400 أسرة متضررة من السيول

أحد, 28/08/2022 - 19:07

الزهرة أنفو : أعطى المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الرسول ولد الخال صحبة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب مساء اليوم السبت إشارة انطلاق توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية لصالح 400 من الأسر المتضررة من السيول الأخيرة بمدينة كيهيدي .
وتشمل المساعدات المقدمة كميات من الأرز والسكر والحليب المجفف والمعكرونة والشاي الأخضر وزيت الطعام بالإضافة إلى مواد التنظيف والتعقيم والناموسيات المشبعة.
و في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد المفوض المساعد أن هذه المساعدات تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة الى مؤازرة المتضررين من الأمطار الأخيرة في كيهيدي .
وأضاف أن القطاع رسم خطة تدخل وطنية شاملة في مثل هذه الظروف في إطار العمل الإنساني لمديد العون للمنكوبين، مبرزا أن اختيار المستفيدين تم بالتنسيق مع الإدارة المحلية وهيئات المجتمع المدني التي قيمت الأوضاع عن كثب وأعدت لوائح ميدانية من المتضررين.
وبدوره ثمن والي كوركول مؤازرة المفوضية للسكان بتقديم هذا الدعم المتنوع وبكميات معتبرة مما يعكس بجلاء الدور المحوري لهذا القطاع ومما يتماشى مع الرؤية الثاقبة للبرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية الذي يجعل من أولوياته دعم الفئات الهشة.
ومن جهته عبر رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با عن غبطته بهذا التدخل الهام لصالح المتضررين بكيهيدي والذي جاء في الوقت المناسب بعد أيام من اجتياح السيول لعدة أحياء من المدينة.
جرت وقائع انطلاق العملية بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي والمكلف بمهمة بمفوضية حقوق الإنسان السيد أحمد سالم ولد أخطور والمدير المساعد لإدارة التكيف والعمل الإنساني محمد ولد لبرامي والسلطات الأمنية بالولاية