رئيسة جهة نواكشوط تشارك في أعمال الأسبوع الإفريقي للمناخ

اثنين, 29/08/2022 - 18:19

الاخبار ميديا : شاركت رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا  فاطمة بنت عبد المالك صباح اليوم الاثنين 30 أغشت 2022 في فعاليات افتتاح الأسبوع الإفريقي للمناخ بالعاصمة الغابونية ليبريفيل وذلك في إطار تحضير قمة المناخ السابعة والعشرين المبرمجة نوفمبر المقبل بجمهورية مصر العربية.

حفل الافتتاح كان برئاسة الرئيس الغابوني علي بانغو وبحضور عديد الوزراء من مختلف دول القارة إضافة لعديد المنظمات الأممية ذات الاختصاص المتعلق بالمناخ وكذلك  التجمعات المحلية الإفريقية، حيث أجمع المتدخلون على خطورة التغيرات المناخية وضرورة تجاوز المستوى النظري إلى تنفيذ استراتيجيات ملموسة لصالح الشعوب المتضررة من آثار التغييرات المناخية.

بعد الافتتاح ترأست بنت عبد المالك ندوة حول مبادرة دعم سكان المدن الحضرية وتقوية صمود المدن والتجمعات المحلية ضد التغيرات المناخية منظمة من طرف المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، حيث شددت على ضرورة العمل من أجل إيجاد حلول ملموسة لوضعية هشاشة المدن، ولن يتم ذلك إلا بإشراك المنتخبين المحليين في إعداد وتنفيذ الخطط والبرامج.

في المساء شاركت بنت عبد في طاولة مستديرة تضم الوزراء وممثلي المنظمات الدولية لتقييم الفترة الماضية وبناء خطة ناجعة في غضون قمة شرم الشيخ المقبلة.