“الإيسيسكو” تسعى لإطلاق برنامج لتأهيل أطفال الشوارع في موريتانيا

سبت, 24/09/2022 - 17:34

الزهرة أنفو : عقد قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم السبت، اجتماعا عن بعد، مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في كل من موريتانيا وباكستان وماليزيا وجزر القمر، لبحث إطلاق برنامج “تأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم” في هذه الدول.

وقد ترأست في الاجتماع، راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو، وفريق عمل القطاع، فيما مثل الدول المستفيدة من البرنامج كل من محمد ولد سيدي عبد الله، أمين عام اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والعلوم والثقافة، وسيد جنيد أخلاق، أمين عام اللجنة الوطنية الباكستانية لليونسكو والإيسيسكو، وهيزرول بن علي، ومحمد نظيف بن محمد نور من وزارة التربية والتعليم الماليزية، ومحمد بن علي، مندوب الإيسيسكو في جزر القمر.

وقد أكدت راماتا ألمامي مباي أن “الإيسيسكو تهدف من خلال هذه المبادرة إلى استخدام الرياضة كأداة قوية وفعالة لتعزيز حماية الأطفال والتعليم والتأهيل وبناء السلام والمساهمة في بناء قدرات الفئات الهشة”.

وأشارت إلى أن “بطولات كرة القدم والدورات التدريبية والأنشطة والألعاب البدنية، تساهم بشكل كبير في الاندماج والتماسك الاجتماعي ومكافحة العنف وتعزيز التسامح وخلق مساحات آمنة لأطفال الشوارع”.