تيكا” التركية تقدم مساعدات طبية وتعليمية إلى موريتانيا

خميس, 29/09/2022 - 12:55

الزهرة انفو: قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، بالتعاون مع بلدية سلجوقلو التركية، معدات طبية وتعليمية ورياضية الى بلدية عرفات في موريتانيا.

وقالت تيكا في بيان، الأربعاء، إنه “في نطاق المشروع، تم توفير حقائب مدرسية وأطقم قرطاسية لـ 1000 طالب وطالبة يدرسون في مدارس مختلفة”.

وأضاف البيان أنه “تم تقديم المعدات الطبية، بما في ذلك 30 كرسياً متحركاً و50 عكازاً، إلى المراكز الصحية العاملة في العاصمة نواكشوط”.

وحضر مراسم توزيع المساعدات السفير التركي بموريتانيا عاكف مينوشا، وعضو العلاقات الخارجية في البرلمان الموريتاني مختار خليفة ورئيس بلدية “عرفات” الحسن ولد محمد.

وفي كلمة له خلال المراسم قال عمدة بلدية عرفات، ولد محمد إنه “سيستفيد من هذه المعدات العديد من الطلاب من ذوي الدخل المحدود، وبعض المراكز الصحية، إضافة للأندية الرياضية في البلدية، وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة”.

من جهته، أعرب السفير التركي مينوشا عن “أمله في استمرار التعاون بين البلدين”.

يشار إلى أن تركيا تعمل وبشكل مستمر من خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

ومنذ تأسيسها في عام 1992، نفذت الوكالة أكثر من 30 ألف مشروع في 170 دولة في قطاعات مختلفة، تشمل الزراعة والصحة والتعليم والتدريب المهني وحفر الآبار وترميم المساجد والآثار التاريخية.

وتتبع “تيكا” لوزارة الثقافة والسياحة التركية، وتنفذ مشاريعها وفقا لأولويات واحتياجات الدول.