اصطدام طائرة للخطوط الجوية الموريتانية بصهريج

سبت, 04/02/2023 - 15:36

الزهرة أنفو : تعطلت رحلة الخطوط الجوية الموريتانية المتجهة إلى باماكو ونواكشوط بعد أن صدمتها شاحنة صهريج في كوتونو يوم الجمعة.

" تم تأجيل رحلة الخطوط الجوية الموريتانية رقم L60143 القادمة من برازافيل والتي تعمل على خط كوتونو وباماكو للهبوط في نواكشوط منذ يوم الجمعة 3 فبراير بسبب حادث على مدرج المطار.

وقال أحد الركاب: "عندما كانت الطائرة تتزود بوقود بالكيروسين، صدمها صهريج توزيع الوقود، مما جعل الماكينة معطلة". بحسب "كريدم"

" هذه صدمة خطيرة، كنت فوق المكان الذي أصيبت فيه الطائرة بالاصطدام، كنت متأكدًا تمامًا من تعرض رحلتنا للخطر، وبعد ساعة فقط طُلب منا إخلاء الطائرة، لأنه سيكون من المستحيل الطيران بعيدًا "، يضيف نفس الراكب.

أبلغت الخطوط الجوية الموريتانية عن هذه الحادثة على صفحتها على فيسبوك ، مشيرة إلى أنه "في أعقاب التأثير الذي تركته على طائرتنا B737 / 800 بواسطة مركبة دعم أرضي من مطار كوتونو ، أقسام الرحلة L6143 بتاريخ 3 فبراير ، كوتونو - باماكو وباماكو - نواكشوط ، تم إلغاؤها ".

" بعد التأثير الذي تركته مركبة دعم أرضي في مطار كوتونو على طائرتنا B737 / 800 ، تم إلغاء الرحلة L6143 في 3 فبراير ، كوتونو - باماكو وباماكو - نواكشوط.

وأضافت الشركة الموريتانية للطيران أنه "سيتم إلغاء الرحلات الجوية L6146 / 147 في 5 فبراير والتي تربط نواكشوط- داكار- باماكو- ليبرفيل- كوتونو- باماكو- داكار- نواكشوط".

وفي مواجهة هذا الموقف، اعتذرت شركة الموريتانية للطيران لجميع الركاب على هذه الرحلات وطمأنتهم على تعبئة جميع فرقها للتخفيف من العواقب على رحلاتهم.