ولد الغزواني: سنعمل على إنجاز ميناء على اليابسة في “كوكي”

اثنين, 17/06/2024 - 10:39

الزهرة أنفو : قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه سيعمل في حال انتخابه لمأمورية ثانية على بناء ميناء على اليابسة في مدينة كوكي الزمال على الحدود الموريتانية المالية، كما سيعمل على إنشاء وتطوير منطقة تجارية من حول الميناء، في إطار برامج استراتيجية تستفيد منها ولاية الحوض الغربي.

وتعهد ولد الغزواني الذي كان يتحدث في مهرجان جماهيري بمدينة لعيون، بزيادة مخصصات ولاية الحوض الغربي من الاستثمارات وتوجيه ذلك إلى الخدمات والبنى التحتية، مؤكدا إعطاء أولوية خاصة “لمشروع الربط الكهربائي بين كل مقاطعات ولاية الحوض الغربي”، حتى يتم في وقت قريب..

وأكد المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، أنه حرص في الفترة الماضية على أن تستفيد هذه الولاية المهمة من مختلف المشاريع والبرامج التي تنفذها الحكومة، مؤكدا أن هناك 77 ألف مواطن من قاطني الولاية استفادوا من التأمين الصحي.

وأشار غزواني، إلى أن أكثر من 12 ألف أسرة في الحوض الغربي استفادت من تحويلات نقدية، وأكثر من 38 ألف وبناء عدة مراكز ونقاط صحية في عدة أماكن من الولاية، بالإضافة إلى تزويد مدينة لعيون وعشرات القرى بالمياه الصالحة للشرب، متعهدا بالعمل على تحسين ظروف العمال وبصفة خاصة في مجالات؛ التعليم والصحة، والأمن بشقيه؛ القوات المسلحة وقوات الأمن.

وأضاف أنه سيتم إطلاق ثورة زراعية تمكن من الاكتفاء الذاتي في المواد الأساسية المزروعة، واستطرد قائلا: “استفدنا درسا مهما من اختلال تعصل سلاسل التموين والنقل البحري، خلال السنوات الماضية الذي تسببت فيها أزمات العالم”.