موريتانيا : وضع 171 شخصا في “الحجر الصحي”

جمعة, 20/03/2020 - 17:43

الزهرة أنفو : قال وزير التجهيز والنقل محمدو ولد محيميد رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالمعدات واللوازم لمتابعة تفشي وباء كورونا إنه تم حتى الآن؛ عزل 171شخصا يتوزعون على أماكن مخصصة للعزل الصحي.

وأضاف ولد محيميد في تصريح صحفي أن اللجنة الوزارية “تعمل على ضمان توفر كافة وسائل الراحة والخدمات الضرورية من ماء وغذاء وانترنت، وذلك وفق استراتيجية تعتمد على تنظيم زيارات ميدانية منتظمةللاطلاع عن قرب على أوضاع المحتجزين.” على حد تعبيره.

وأشار الوزير أن اللجنة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة بتوفير “9 فرق صحية تتألف كل فرقة من طبيب وطبيب نفسي وممرض ، باشرت في زيارة المعزولين في أماكنهم وذلك بمعدل فرقة طبية لكل ثلاث اقامات وقد طلبت من هذه الفرق الطبية إعداد وثائق حول الوضعية الصحية للمعنيين في أماكن العزل وأخذ أرقام هواتفهم وغرفهم وجنسياتهم والمناطق التي قدموا منها”، على حد قوله.

إلى ذلك، أوضح الوزير أن مهام لجنته  تتلخص في  التكفل باستقبال المواطنين الموريتانيين والزوار القادمين من الخارج وتوفير وسائل النقل المريحةوأماكن الإيواء والعزلالتحفظي وجميع شروط الحز الصحي المناسبة لهم. على حد وصفه.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي كورونا قد قررت الأحد الماضي حجز جميع القادمين إلى موريتانيا من الأماكن الموبوءة لمدة 14 يوما.