موريتانيا : : السفير الأمريكي يشيد بجهود الحكومة في مجال حقوق الإنسان

جمعة, 17/04/2020 - 14:20

الزهرة أنفو : قالت وزارة التجارة الموريتانية والسياحة الموريتانية، اليوم الجمعة، إن السفير الأمريكي في موريتانيا، مايكل دودمان أشاد بجهود الحكومة الحالية  في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف الوزارة في بيان لها أن السفير الأمريكي أشار إلى  أن التقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان  سيسهل عودة موريتانيا إلى اتفاقية « أغوا » للتسهيلات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب المصدر ذاته،  فقد جرى ذلك خلال لقاء جمع وزير التجارة والسياحة سيد أحمد ولد محمد، والسفير الأمريكي في موريتانيا ما يكل دودمان في مبنى وزارة التجارة والسياحة صباح اليوم .

وقالت الوزارة في بيانها إن اللقاء أيضاََ تناول تسيير الحكومة الموريتانية لجائحة «  كورونا »، وأشار البيان إلى أن السفير الأمريكي ثمن  الجهود التي تبذلها الحكومة لحد الآن، والتي أدت إلى تسيير جيد لهذه الجائحة.

وأضاف بيان الوزارة أن السفير أكد أن الحكومة الأمريكية تدرس دعم موريتانيا في تلك الجهود على المدى القريب والمتوسط.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت  عام 2018 حرمان موريتانيا من المزايا الاقتصادية المترتبة على اتفاقية « أغوا » التي  تجمع الولايات المتحدة ببعض الدول الأفريقية.

وبررت الإدارة الأمريكية قرارها حرمان موريتانيا من « أغوا » بعدم  بذل السلطات الموريتانية ما يكفي من الجهود للقضاء على الرق في البلاد.