موريتانيا : اقتصار مساعدات الهلال الأحمر علي 3 جهات فقط ... التفاصيل

سبت, 09/05/2020 - 11:22

الزهرة أنفو : قال الهلال الأحمر الموريتاني إن متطوعيه أوصلوا مساعدات لمناطق موزعة على ثلاث جهات موريتانية، في إطار جهود التصدي لجائحة وباء كورونا.

وشملت المساعدات جهة نواكشوط ومناطق في جهتي كيديماغا والحوض الشرقي، وفق بيان للهلال الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والذي يصادف الثامن من مايو من كل سنة.

وقال البيان إن التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات العليا في البلد رافقتها تدابير اقتصادية واجتماعية نالت رضى المواطنين وستنعكس إيجابا على الظروف المعيشية والصحية للفئات الأكثر هشاشة في البلاد.

وأكد أن الهلال الأحمر الموريتاني قام عند ظهور أول حالة مؤكدة من فيروس كورونا في البلاد بالتأهب للتصدي والاستجابة لمكافحة الوباء حيث قام أكثر من 800 متطوع بأنشطة توعية وتطهير الأماكن العامة وتركيب أجهزة لغسل اليدين وتوزيع 800 حصة نظافة على ولايات نواكشوط الثلاث (جهة نواكشوط).

وتحدث بيان الهلال الأحمر عن توزيع 300 حصة نظافة مقدمة من طرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر استفادت منها بلديات باسكنو، بجهة الحوض الشرقي.

كما أشرفت شبكة متطوعي الهلال الأحمر الموريتاني -يضيف البيان- على مستوى ولاية كيدماغه على توزيع 10000 حصة نظافة مقدمة من طرف المجلس الجهوي للولاية.

وأشار إلى أن أعضاء الحركة الممثلين في موريتانيا ساهموا بشكل نشط من خلال الأنشطة الوقائية في أماكن الحجز بالسجون وتحسين النفاذ للمياه.