بأمرمن الرئيس و لاول مرة تأجيل نشاط شبابي مدعوم من ولد بايه

سبت, 12/05/2018 - 12:27

الزهرة أنفو : قررت حركة "شباب يقظ من أجل الصعود" المدعومة من رئيس رابطة العمد الموريتانيين العقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه تأجيل النشاط الذي كان مقررا تنظيمه مساء اليوم السبت إلى ما بعد رمضان، وذلك عقب لقاء جمعها مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقالت مصادر " الأخبار" إن الرئيس ولد عبد العزيز أبدى للمجموعة عدم رضاه عن تحضيرات النشاط التي قيم بها إلى الآن، وأمرهم بتأجيله إلى مابعد شهر رمضان، وكذا التنسيق مع مجموعة شبابية أخرى من أجل تنظيم النشاط بشكل لائق.

وجاء قرار تأجيل النشاط قبل يومين فقط من التاريخ المحدد له، وبعد أن تم نشر إعلان عنه عبر قناة "الموريتانية" العمومية، كما تم توزيع الدعوات على المشاركين فيه، وتحديد قاعة "لامباصدور" لاستضافته.

مصادر قريبة من الحركة قالت إن منظمي النشاط المدعوم من عمدة الزويرات الشيخ ولد بايه أكدوا للرئيس ولد عبد العزيز أنهم على أهبة الاستعداد لتنظيم الحفل، وأنهم أنفقوا مبالغ مالية في التحضير له، وكانوا جاهزين لتنظيمه، غير أن الرئيس أكد ضرورة تأجيله، وتعهد للمنظمين بصرف المبالغ التي أنفقت في تحضير النشاط المؤجل.

وأصدرت الحركة منتصف إبريل المنصرم بيانا أعلنت فيه حفل عشاء حواري في فندق Ambassador یوم 12 مایو 2018، "تحت الرعایة السامیة لفخامة رئیس الجمھوریة السید محمد ولد عبد العزیز"، مؤكدة أن النشاط "ینظم بدعم وإشراف مباشر من طرف العقید المتقاعد السید الشیخ ولد بایه رئیس رابطة العمد في موریتانیا، بالشراكة مع وزارة الشباب والریاضة"، ويحمل عنوان: "شباب یقظ وصاعد لترسیخ قیم المواطنة وثقافة السلم".

ويجري الحديث منذ فترة عن ترشيح العقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه لخلافة الرئيس ولد عبد العزيز في الرئاسة، وعن قرب إطلاق حملة غير رسمية لتقوية حظوظه في المضمار الرئاسي 2019.