موريتانيا : معايير خاصة لاختيار المرشحين عن حزب الاتحاد في الاستحقاقات القادمة

أربعاء, 30/05/2018 - 00:57

الوهرة انفو : تشهد الساحة السياسية منذ يومين حديثا واسعا عن تأجيل الحزب لتنصيب الفروع والأقسام والاتحاديات إلى ما بعد اختيار المرشحين عن الحزب في الاستحقاقات التشريعية والمحلية القادمة.

وتقول المصادر المتوفرة إن الحزب يتجه لاختيار مرشحيه واعتمادهم رسميا والعمل من أجل كسب الرهان في الاستحقاق الانتخابي القادم بعد أن أعلنت مختلف الأحزاب المعارضة نيتها خوض الانتخابات.

وتقول معطيات الواقع إن الحزب سيختار مرشحيه على اعتبارات منفصلة كليا عن المعطيات التي أفرزتها حملة الانتساب الأخيرة، مع وضع معايير صارمة في المرشحين أبرزها السلوك السياسي والالتزام ببرنامج رئيس الجمهورية والاستعداد لتقبل رأي الحزب مركزيا والإحجام عن ابتزاز البعثات عبر الاستعراض ومحاولات إثبات المكانة والنفوذ السياسي.

وحسب مصادر خاصة فإن الحزب سيختار مرشحيه ويعلن عن قائمة بأسمائهم في مختلف الدوائر، مؤكدة أن المتشبثين ببرنامج رئيس الجمهورية سيتعين عليهم دعم المرشحين فور الإعلان عن اختيارهم وذلك بوصفهم خيارا حزبيا وعدم الجنوح للمغاضبة، موضحة أن من يختار المغاضبة عليه نسيان الفروع والأقسام والاتحاديات بوصفهما شأنا حزبيا يقتصر على الحزبيين.

ورأت ذات المصادر أن الأمر سيكون بمثابة اختبار حقيقي لولاء مختلف الأطراف، مع احتمال رسم خارطة تحالفات سياسية جديدة.

 

المصدر: لبراكنة إنفو