الكشف عن علاقة "حميمية" بين حركتي "إيرا" و"افلام" (صور)

ثلاثاء, 19/06/2018 - 09:22

الزهرة انفو : كشف النقاب عن علاقة "حميمية" بين حركتي "إيرا" وافلام"، تتوطد يوما بعد يوم، رغم التطور الحاصل خلال الأسابيع الماضية في الشراكة السياسية لـ"إيرا" مع حزب "الصواب، حيث قامت  مؤخرا، بتنصيب عناصر من حركة "افلام" كممثلين لها في بعض الدول الغربية.

ففي هولندا مثلا، اكتفت  حركة "افلام" بتغيير اسم مكتبها ليصبح إيرا/هولندا، وذلك بإشراف بيرام نفسه على تنصيب مكتب افلام السابق كممثل لحركته، حيث تم الإعلان عن حل مكتب "افلام" وتغيير اسمه وتشكيل مكتب جديد باسم إيرا/هولندا، بينما المكتب الجديد يحتفظ بنفس الأعضاء والخطاب والاستراتيجية والتوجهات والأهداف التي كان يعتمدها مكتب افلام/ هولندا.

مكتب إيرا/هولندا يرأسه عضو المكتب التنفيذي لافلام Harouna Sala Sy وأمينه العام Bokar Konte السنغالي الجنسية، وينوبه في الأمانة العامة عضو افلام Fode Bakary Doukoure وتتولى الحسابات عضو افلام Fama Kane وأسندت مسؤوليتي التنظيم والإعلام إلى كل من Mamadou Kelly و Abdoulaye Ba، العضوين النشطين في حركة "افلام".

وفي كندا، اكتفت حركة "إيرا"، بتنصيب مكتب افلام كممثل لها، حيث يواصل نفس الأشخاص تمثيل افلام وإيرا في نفس الوقت، من خلال تمرير خطاب افلام ضد مكونات المجتمع بما فيهم "لحراطين"، مع استثناء الهالبولار الذين ينتمي إليهم جميع أعضاء مكتب إيرا/كندا باستثناء نائب الرئيس Samba Abdoul Ba السينغالي الجنسية.

يرأس مكتب إيرا/كندا عضو حركة افلام Kadiata Ba وبقية الأعضاء كذلك من حركة فلام.

وقد أثارت هذه التطورات في العلاقة بين حركتي "إيرا" و"افلام"، إستغراب بعض المراقبين، نظرا للتباين المتوقع حصوله بين الحركتين بعد الشراكة السياسية مع حزب "الصواب" ذي التوجه البعثي.، كما لفت النظر أن زعيم حركة "إيرا" بيرام ولد اعبيدي قام عقب شراكته السياسية، بزيارة لبعض الدول الأوروبية إلتقى خلالها شخصيات غربية "مثيرة".

كما تمثل حركة "إيرا" في نيوروك بالولايات المتحدة الأمريكية من طرف باباكار تانديا، وهو مسؤول التسليح السابق في حركة فلام والعضو الحالي لمكتبها التنفيذي.

ميادين