الكشف عن الشركة التي تمنح العالم ولد الددو راتب مائةمليون اوقية شهريا

اثنين, 19/08/2019 - 08:46

قال الوزير السابق والمحامي محمد ولد امين بان شركة شنقيتل للاتصالات تمنح العالم الموريتاني المشهور محمد الحسن الددو مائة  مليون شهريا قديمة وكتب عبر صفحته الشخصية 

ينحدر محمد الحسن الموجود على اليمين من نفس المحيط السوسيولوجي الذي ينحدر منه محمد الحسن الموجود على الشمال.
درس ولد لبات المتوافر في ذياك الفضاء المرابطي من كتب صفراء وعاين كل تلك العنعنات والاراجيز والانظام..واصبح فقيها يعرف كيف يوزع ايام العمل بين مالكين متعددين لخادم واحدة.
دخل المدارس النظامية وتخرج مدرسا للتاريخ والجغرافيا ..ثم غادر البلاد بسبب سنوات طويلة قضاها بين المعتقلات..ولملم نفسه.. ودخل كلية الحقوق ونال من فرنسا شهادة الدكتوراه في القانون المدني.. ثم شهادة التبريز.. وادارة بحوث الدكتوراه في الجامعات الفرنسية.

ساهم في تأسيس جامعة نواكشوط وفي كتابة دساتير موريتانيا...وقدم لهذه البلاد خدمات جليلة في ميادين عديدة.

ساهم في مصالحة شعب الكونغو..بعد حرب دامية وألف عن المسألة الكونغولية كتابا قيما...وحمله أهلنا في السودان الشقيق على الاعناق في يوم مشهود.

هذا الرجل العالم بدون شك.. ليس له كبير تأثير في هذه البلاد..؟

محمد الحسن الآخر في سن صغيرة بالمقارنة مع الاول بل يمكن ان ينجبه بسهولة ويسر لولا مشاغل الدراسة الطويلة .

نال تعليما متواضعا في حظيرة اخواله.. وحفظ متون الزوايا واكتفى بها.. ولم يتعلم اي لغة اجنبية.. وليست له اي صلة تذكر بكل ما انتجته البشرية من علوم ومعارف بعد القرن الخامس هجري.

بطبيعة الحال نال شهادة باكالوريا الاداب الاصلية بميزة متوسط..وسجل في معهد المحاظر..ولم يكن الاول فيه ولا الثاني ..واغلب ظني انه لم يتخرج منه ..لكن علاقات خاله اوصلته لجامعة الرياض وعبر شقلبات المعادلة نال منها شهادة الماجستير وناقش فيها رسالة تخرج حول جواز التماثيل والمنحوتات وتوصل الى حرمتها بقسر وجهالة.

ليست له مؤلفات ولا منشورات ..وبكل صدق لا يوجد بجعبته سوى حكايات يرددها.. واعقل الناس من يجتنب ترديد الروايات الضعيفة.. والمفخخة.. والمغلوطة.

عبر الاعلام الخليجي الاخواني.. اصبح هذا الفهلوي مرجعية دينية .

وحين قامت ثورة السودان بلغنا صوته يشهد الزور لطاغية الخرطوم..وبعد الاطاحة به اكتشفنا ان شركة شنقيتيل كانت بأمر من السفاح السوداني تمنحه مائة مليون اوقية سنويا مقابل شهادات الزور.

ان امة تعتبر العالم المبرز شخصا هامشيا..وتعتبر الزائف وشاهد الزور علامة وبحرا من المعارف.. لا غرابة اذا كانت في مؤخرة العالم ..لانها لا تفرق بين الغث والسمين.

اللهم اني اعوذ بك من اصحاب الشمال.. ومن عمائم السوء.. ومن مرقصي الثعابين والدجاجلة..

اول خطوة للنهضة هي القضاء على الخبال العام المستشري في هذه الربوع.

تقدمي نت