هل الانسان يتحول الى حيوان …؟!

اثنين, 02/09/2019 - 12:57

بعديا عن عالم كرة القدم وبعيدا عن دراما الخسارة او التعادل هناك سؤال جيد يمكن طرحة ويمكن من خلاله ان نتفهم بعض تفاصيل الحياة التي ستسهل الكثير علينا كبشر نعيش على هذا الكوكب .

في عام 1859 العالم داروين اتى بنظرية التطور وهي ان الانسان اصلة حيوان … والحقيقة ان الدين الاسلامي ومختلف الاديان الاخرى تتنافى تماما مع هذه النظرية والمبدأ ككل ولكن في هذا اليوم نحن لا نخالف المنشأ ولكن نتحدث بشكل عكسي ” فهل الانسان يتحول الى حيوان ” والمقصود هنا ليس الحيوان شكلا بل المقصود عدم الادراك والتطور الفكري اي انه اصبحت تصرفاته وافكارة غير معروفة وغير مفهومة ويفكر بشكل غريب عن باقي المخلوقات … فالذي يميز الانسان عن الحيوان هو العقل والتفكير … ومتى ما توقف الانسان عن التفكير والتطور حتما سينتهي ولن يستطيع العيش على هذا الكوكب .

ربط هذه الفكرة بالحياة وعلى افتراض انها بالفعل موجودة ستمنحنا القدرة على تفهم تصرفات بعض البشر … نعم لا داعي ان تتعجب من تفكير انسان او تصرفاته او حتى قراراته فربما وصل الى مرحلة من العمر من بعدها تحول فكريا الى شخص غير مسؤال … شخص غير مدرك للواق … شخص خارج نطاق هذه الحياة تماما

حتى هذه اللحظة لو اجتمع كل علماء الكرة الارضية وكل من مر على هذا الكون من عباقرة لن يستطيعو ايجاد تفسير واحد فقط لما حدث من قرارات في ريال مدريد … نعم …! فريق اعلن رسميا قبل عام بان الاسماء الموجودة منتهية تماما ولن تقدم اي شيء ويأتي زيدان من جديد ويخبر العالم بان هناك ثورة لنشاهد الاسماء كما هي لم يتغير شيء … بل ان الجولة الماضية التيشكيلة التي لعبت هي تشكيلة 2014 فقط خرج منها كاسياس الذي اصيب بالقلب وبيبي الذي تخطى الاربعين … حقيقة صادمه نفس الاسماء نفس الاشكال الكارثية .

هذا التصرف وهذا القرار وهذا الفكر وهذا العمل استحاله ان يجد له اي انسان تفسير … مستحيل تماما ان ياتي اي فرد من هذا العالم ويتكلم بتفسير مقنع لما حدث … لا النتائج ولا المستوى او حتى الاداء يمكن ان تلتمس من خلالها اي مبرر … الفريق امام الأندية المتهالكة يتعادل وامام الاندية الكبيرة يخسر بسباعيات ولا يزال بعض الجمهور لدية امل ان يتحسن ويشاهد نتائج ايجابية .

التحسن والتطور لدى الانسان العاقل فقط هاؤلاء انتقلو الى زمن اخر وانتهو تماما هم حاليا اجساد واسماء فقط انت تشاهد اشباح وتتألم من النتائج 

هاي كورة