وزيرة البيئة تستقبل ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

أربعاء, 06/11/2019 - 09:20

استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستديمة، السيدة مريم بكاي، اليوم الثلاثاء بمكتبها في نواكشوط، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو" في موريتانيا.
وتناولت المباحثات أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تدخل في إطار التعاون بين بلادنا و هذه الهيئة الأممية، إضافة إلى استعراض المحاور التي تتبناها الوزارة خلال المرحلة القادمة وخصوصا تلك المرتبطة باهتمامات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو".
وشملت المباحثات الأولويات المتعلقة بحماية التنوع البيولوجي والمحافظة على الغطاء النباتي والثروة الحيوانية والحد من التلوث البيئي والتهذيب و الحكامة البيئية.
وتم كذلك بحث إمكانية خلق شراكة في إطار المحاور ذات الأولوية كالبرنامج الوطني للتشجير ومبادرة "نواكشوط مدينة خضراء"، والعمل على دعم نظم المعلومات البيئية عن طريق القيام بإحصاء شامل للغطاء النباتي والمكونات الحيوانية على المستوى الوطني.
وقد استعرضت المسؤولة الأممية خلال اللقاء كافة البرامج والمشاريع التي تنفذها الهيئة في إطار شراكتها القائمة مع موريتانيا في مجال البيئة والتنمية المستدامة والتي تشمل ٧ مشاريع منها ما يجري تنفيذه ومنها ما هو في طور الإعداد.
وحضر الاستقبال الأمين للعام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، السيد أمادي ولد الطالب، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.