جمعية تونكاد و نادي الوفاء للثقافة ... عنوان للحير في مقاطعة أوجفت... صور

ثلاثاء, 17/11/2020 - 18:31

الزهرة أنفو : باتت مساهمة المجتمع المدني النشط في مختلف جوانب الحياة العامة للمواطن أمرا ملموسا و تزداد وتيرته يوما بعد يوم ، إذ بات شباب الوطن يدركون أنه لا مناص من مساهمتهم في الرقي به إلى الأفضل .
و يدخل في هذا الإطار المجهودات الكبيرة التي تساهم بها جمعية تونكاد للثقافة و الأعمال الخيرية و نادي الوفاء للثقافة و الرياضة إذ أطلقا حملة توزيع للأدوات المدرسية في قرية تونكاد مرفوقة بأمسية ثقافية تم من خلالها تنبيه و توعية الأمهات و الآباء على ضرورة مساهمتهم في تمدرس تلاميذ القرية و حثهم و مساندتهم في تحصيل العلم و المعرفة .
و قد تم إطلاق حملة توزيع الادوات المدرسية برئاسة السيد سيد أحمد ولد صمب رئيس جمعية تونكاد للثقافة و الأعمال الخيرية و أعضاء من المكتب التنفيذي لنادي الوفاء و ممثلين لجمعية كتلة شباب أوجفت و بحضور المستشار و العمدة المساعد لبلدية أوجفت الشيخ التجاني ولد أبيليل و الطاقم المدرسي لمدرسة تونكاد ممثلا في شخص مدير المدرسة و طاقم المعلمين الكرام .هذا طبعا بحضور التلاميذ و ذويهم.
و قد تشرف الحفل بحضور المدون الكبير عبد الودود عبداوه  و كذلك المدون الكبير يسلم ولد بولكدام .
وقد تم توزيع كميات معتبرة الأدوات المدرسية ناهزت 1000 من الأقلام الزرق و 1000 من الأقلام الحمر و 1000 من أقلام أقلام الرصاص و 1000 من الدفاتر المدرسية .
و قد أبرمت جمعية تونكاد للثقافة و الأعمال الخيرية أبرتوكول إتفاق مع طاقم المعلمين على مستوى القرية لتقديم دروس تقوية لتلاميذ السنوات السوادس الإبتدائية لمساعدتهم في النجاح بسهولة في مسابقة ختم الدروس الإبتدائية .
و قد كان حفل التوزيع تحت شعار " تمدرس أطفال قريتنا من أولوياتنا "