تنصيب المنتديات الجهوية للمجتمع المدني على مستوى انواكشوط الجنوبية

أحد, 26/12/2021 - 14:40

الزهرة أنفو : شرف مستشار والي انواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد فاضل تورى اليوم الأحد بمقاطعة الميناء على تنصيب منتديات المجتمع المدني بولاية انواكشوط الجنوبية.

وتأتي عمليات التنصيب، المنظمة من طرف مفوضية حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ضمن الجهود التي تبذلها المفوضية لتنظيم المجتمع المدني وجعله في وضعية قانونية رسمية، خاضعة لهياكل منتخبة من طرف منتسبي منظماته حتى يكون شريكا حقيقيا ومسؤولا في التنمية.

وأوضح مدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية السيد محمدن ولد حرمه أن المنتديات الجهوية والهيئات الجامعة للمجتمع المدني بشكل عام، تشكل لبنة أساسية على طريق تسهيل تطبيق القانون المنظم للمجتمع المدني 004-2021، الذى يجسد رؤية جديدة تنسجم مع آلياتنا الدستورية من حيث الحريات والحقوق وتعزيز دولة القانون والعمل على ترسيخ الديموقراطية وتمكين المجتمع المدني من المشاركة في تصور تنفيذ ومتابعة السياسات التنموية.

وأضاف أن المفوضية قامت بإعداد استراتيجية وطنية لترقية المجتمع المدني، إضافة إلى إعداد منصة رقمية ستمكن من تسجيل ومتابعة منظمات المجتمع المدني من خلال النظام المعلوماتي.

جرى حفل التنصيب بحضور بعض أطر المفوضية وعدد من منظمات المجتمع المدني.