نقابات تعليمية تستعد لإضراب شامل مدته خمسة أيام

جمعة, 21/01/2022 - 17:28

الزهرة أنفو : أعلنت هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي عن التحضير لإضراب شامل مدته خمسة أيام في الفترة من الاثنين 21 إلى غاية يوم الجمعة 25 فبراير المقبل.

وشدد بيان للهيئة على أن «الحراك النقابي متواصل بعون الله، وهو مقبل على منعطفات حاسمة سيكون لها الأثر الخطير على ما تبقى من المنظومة المتهالكة، إذا لم تبادر الجهات الوصية بفتح تفاوض جاد معنا وفق أجندة دقيقة محددة».

وأبدت الهيئة في بيانها الاستعداد «للدخول في تفاوض مباشر مع الجهات الوصية حول عريضتنا المطلبية».

وأوضح البيان أن العريضة «تضمنت الدعوة إلى فتح التفاوض حول الأجور والعلاوات وتحديد معالم سياسة سكنية واضحة للمدرسين، إضافة إلى تسوية وضعية عقدويي التعليم ورفع الظلم عن المعلمين المساعدين».

واعتبر البيان أن «عناوين الإصلاح لم تكن أكثر من شعارات لم تلبث أن زال بريقها وتكشف ما كانت تخفيه من مواقف استهلاكية زائفة، ففي مسار الإصلاح المعلن حاليا ماتزال دعوات الاهتمام بالمنظومة التربوية وبتحسين ظروف المدرسين  التي أطلقتها السلطات العليا في البلد مجرد دعاية عابرة».

وشدد البيان على أن المدرسين أدركوا «حقيقة تلك الشعارات في ظل استمرار التجاهل المتعمد لظروفهم التي ازدادت سوء بفعل الارتفاع المريع للأسعار نتيجة تغول السياسات الليبرالية المتبعة، وقد أجمعوا على رفض الانصياع لواقع الظلم والغبن الذي تصر جميع الحكومات المتعاقبة على تأبيده في حقهم».