ولد أشروقه: الموريتانية للطيران تعاني عجزا في الميزانية منذ سنوات

خميس, 20/10/2022 - 17:29

الزهرة أنفو : قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، وزير التجهيز والنقل الناني ولد اشروقة، إن الموريتانية للطيران الدولي عانت خلال السنوات الماضية عجزا في الميزانية تجاوز الحد القانوني المسموح به.

وأضاف ولد اشروقة خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن مقدار العجز الملاحظ والذي تخطى خمس رأس مال الوكالة، تراوح بين 20% و15% خلال السنوات الماضية، وهو ما استدعى أن تتخذ الدولة إجراءات بهذا الخصوص. 

 
وكشف ولد اشروقة عن تعديلين صادق عليهما مجلس الوزراء اليوم، وطالا المرسوم المنشئ للوكالة والآخر المتعلق بنظامها الأساسي، حيث أكد الوزير أن لجنة وزارية أنشئت بهذا الخصوص اقترحت أن يتم رفع رأس مال الوكالة.

 وعن تفاصيل التعديلين المذكورين قال ولد اشروقة إن التعديل الجديد سيمكن من زيادة رأس مال الوكالة ليصل إلى 6 مليارات أوقية جديدة، بدلا من 2 مليار أوقية سابقا.
وأضاف ولد اشروقة أن التعديل الجديد خلق إطار شراكة داخل الوكالة، حيث باتت الدولة الموريتانية تملك حوالي 75% من رأس مال الوكالة، وحازت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم 11,8%، وميناء نواكشوط 9,2%، وميناء نواذيبو 3,8%.