غزواني ينوه بحرص السعودية على موجهة تغير المناخ

ثلاثاء, 08/11/2022 - 14:47

 نوه الرئيس محمد ولد الغزواني بدور المملكة العربية السعودية في مواجهة تغير المناخ، وذلك خلال مشاركته في النسخة الثانية من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بمدينة شرم الشيخ المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الرئيس ولد الغزواني تأكيده أن "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تترجم حرص حرص المملكة على مواجهة تغير المناخ".

وانعقدت القمة أمس بحضور عدد من قادة دول الشرق الأوسط وإفريقيا ومسؤولين دوليين في قطاع البيئة والتغير المناخي، برئاسة سعودية مصرية مشتركة.

وأكد القادة المشاركون أهمية العمل الجماعي المشترك في تحقيق الأهداف المرجوة من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، إيمانا بأهمية أهدافها التي تتحقق بتكاتف الجهود، والمساهمة الفاعلة لدول المنطقة.

وشدد القادة المشاركون في القمة على أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الثانية ستسهم في تسريع الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحقيق الرخاء لشعوب الدول الأعضاء.

ونوهو بأهمية تحقيق الأهداف المناخية والبيئية، والالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات العلاقة التي أقرتها الأمم المتحدة بما يسهم في تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030م، وعقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم البيئية، والعزم على تحقيق التكامل والتنسيق الوثيق بين الدول الأعضاء واستثمار ذلك في رفع قدرتها الجماعية في مواجهة تحديات التغير المناخي.