عمدة انتيركنت يثمن الانجازات ويعدد المشكال من قرية المالح .. صور

اثنين, 26/12/2022 - 17:41

الزهرة أنفو : أنهى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الأحد، زيارة تفقدية قادته لقرية المالح بمقاطعة أوجفت وبلدية العين الصفرة بمقاطعة شنقيط، تمكن خلالها من التعرف عن قرب على أحوال الساكنة.

وأكد الوالي، خلال اجتماعاته بالساكنة في كل من تجمع تنومند والمالح والعين الصفرة، أن هذه الزيارة تدخل في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى الاتصال المباشر بالمواطنين للوقوف على مدى تقدم الحملة الزراعية والتجاوب مع توجه الحكومة الخاص بالمدرسة الجمهورية.

وطمأن الوالي الشباب بأن مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني في أطار على أتم الاستعداد لإجراء دورات تكوينية لصالحهم في عواصم المقاطعات، مؤكدا أن الدولة ستقوم بتزويدهم بالقروض الميسرة، بعد التخرج، من أجل دمجهم في الحياة الاقتصادية النشطة.

عمدة بلدية انتيركنت الدكتور محمد ولد اعلي التلمودي، ثمن زيارة الوالي لقرية المالح، وتحدث ياسهاب غن مشاكل الساكنة معددا اهم الانجازات مطابلا السيد الوالي بللاغ شكر سكاكنة بلدية انتيركنت لقيادة البلد وخاصة السيد رئيس الجمهورية مؤكدا أن أولويات الساكنة في هذه المرحلة تتمثل في تسريع سياسة فك العزلة عن قرى البلدية، مع إنشاء نقطة صحية في قرية المالح و توقير شكبة الاتصالات .

كما قام الوالي بإجراء عدة توقفات على الطريق الرابط بين قرية المالح وعاصمة بلدية العين الصفرة للإطلاع على أوضاع المزارعين في المناطق الزراعية، وخصوصا اكرارت المالح ولبحير وتاكنز .

جرت هذه الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية وحاكمي أوجفت وشنقيط، والمنتخبين المحليين والسلطات الأمنية في الولاية.