وزارة الصحة تتسلم ثلاث عيادات متنقلة بتمويل من "مشروع تمكين المرأة "

اثنين, 27/03/2023 - 17:44

الزهرة أنفو : تسلم الأمين العام لوزارة الصحة  السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، صباح اليوم ثلاث عيادات متنقلة مجهزة بكافة الوسائل المطلوبة، مقدمة بتمويل من مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي في الساحل، وذلك بحضور كل من السيد الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، ومنسق مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي في الساحل.

وتدخل هذه العيادات الثلاث المتنقلة في إطار مكونة الصحة من خلال مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي بالساحل، الهادفة إلى دعم قدرات القطاع،  من خلال تكوين الكادر البشري، واللوجستي، وتنظيم الخدمات الصحية، وتعزيز توفير المنتجات والخدمات الصحية.

وستساهم هذه العيادات في دعم قدرات القطاع بالتدخل في بعض الأمكنة البعيدة عن المستشفيات والنقاط الصحية، والتكفل بالسيدات الحوامل بتلك الأماكن في أحسن الظروف، تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وإعطاء الأولوية لصحة الأمهات وحديثي الولادة.

حضر مراسم التسليم كل من المكلفة بمهمة بديوان معالي الوزير السيدة زينب منت حيدي، ومدير المعدات واللوازم بالقطاع، وعدد من مسؤولي المشروع.