اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان تصدر بيانا

أحد, 28/05/2023 - 11:39

الزهرة انفو: نظمت بعثة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان زوال يوم الخميس 25 مايو 2023، زيارة للسيد بيرام ولد الداه ولد اعبيدي في مكان اعتقاله لدى سرية مكافحة الإرهاب، ومثل اللجنةَ في هذه الزيارة السيد عالي محمد ولد أبنو رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والسيدة الرابية بنت الشيخ امبيريك عضو المكتب التنفيذي باللجنة.

وأعقبت هذه الزيارةَ زيارةٌ مماثلة في مساء نفس اليوم أداها رئيس اللجنة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني.

وتأتي هاتان الزيارتان في إطار الدور المنوط باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، فيما يخص التمسك والحفاظ على حقوق الموقوفين والأشخاص المحرومين من الحرية بصفة عامة، والدفاع عن هذه الحقوق والتحسيس بها، وهو الدور الذي تقوم به اللجنة بكل استقلالية، وبتعاون مشجع من السلطات العليا في البلد.

و تسجل اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ارتياحها لإطلاق سراح السيد بيرام ولد الداه ولد اعبيد بعد ساعات قليلة من هاتين الزيارتين.

وسبق لرئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني أن تحدث حول نفس الموضوع بُعيد عودته إلى نواكشوط، وقبيْل هاتين الزيارتين في مقابلة صحفية ركز خلالها على موقف اللجنة من:

-خطاب العنف و التحريض، 

-حقوق الموقوفين و بالأخص حقهم في ظروف لائقة و محاكمة عادلة.

-حق التظاهر السلمي المكفول دستورياً، و ضرورة التحلي بمستلزمات الضرورة و التناسب في حالة تهديد النظام العام.

-حق الطعن في الانتخابات لدى الجهات القضائية المختصة كطريق وحيد متاح قانوناً؛ على أن يترتب عليه ما يلزم.

 

اللجنة الإعلامية