نواكشوط.. إزاحة الستار عن لوحة تذكارية لقصيدة المدير العام للإيسيسكو

أحد, 06/08/2023 - 12:54

الزهرة أنفو : في إطار احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي تم إزاحة الستار عن لوحة تذكارية لقصيدة “زهرة العواصم” التي نظمها وألقاها الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، خلال إطلاق الاحتفالية في تظاهرة ثقافية كبرى نظمت تحت رعاية وبرئاسة فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخلال الحفل، الذي جرى يوم الجمعة (4 أغسطس 2023)، بساحة الحرية وسط العاصمة نواكشوط، أبرزت السيدة فاطمة عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط،، أن اللوحة التذكارية لقصيدة “زهرة العواصم” تشكل قيمة مضافة للساحة التي تتواجد في قلب العاصمة ويرتادها زوار من جميع فئات المجتمع الموريتاني، حيث ستمكنهم من الإطلاع عن كثب على القصيدة.

مثل الإيسيسكو في الحفل، الدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للإيسيسكو للشراكات والتعاون الدولي المشرف على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، حيث أوضح أن إنشاء اللوحة التذكارية في موقع مركزي من العاصمة يعد أحد أبرز محطات الاحتفاء المستمر بنواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

وتمت خلال الحفل إزاحة الستار عن لوحة تتضمن نداء “جول” حول التنوع الثقافي، الذي أصدره مهرجان جَول الذي انعقد في مارس 2023 بمشاركة المنظمة.

حضر الحفل السيد محمد سيدي عبد الله، الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم الأمين العام للجنة العليا المشرفة على تنظيم احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، وعدد من المسؤولين يمثلون وزارات الثقافة والداخلية والخارجية.