انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتمكين المرأة في المجال الرقمي

خميس, 21/12/2023 - 16:01

الزهرة أنفو : انطلقت صباح اليوم الخميس، تحت رعاية السيدة الأولى مريم محمد فاضل الداه، فعاليات المؤتمر الدولي حول دور القيادات النسائية في تمكين المرأة في المجال الرقمي.

وحضرت حفل افتتاح المؤتمر؛ إلى جانب السيدة الأولى مريم محمد فاضل الداه، حرم الرئيس السنغالي مريم فاي سال، والأمين العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" سالم بن محمد المالك، ووزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة محمد عبدالله ولد لولي، ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، ورئيس احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، ورئيسة جهة نواكشوط.

 وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة محمد عبد الله ولد لولي، قال في كلمته بالمناسبة، إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي اهتماما بالغا للتحول الرقمي ويرى فيه رافعة أساسية لمكافحة الإقصاء والظلم والتهميش.

وأضاف ولد لولي، أن قطاعه يعمل بشكل متواصل على توفير ولوج سلس للتعليم والتدريب، ويتشرف بالسعي إلى أن تتبوأ المرأة فرص القيادة في مجال صناعة القرار.

وشدد الوزير، على أن الحكومة تحارب التحيز والقوالب النمطية التي تثني النساء عن ممارسة وظائف قيادية، وتتبنى سياسات عمل مرنة تلبية لحاجة المرأة، ومباردات للتنوع والشمول في تكامل الفرص، من أجل خلق بيئة ترحيبية بالمرأة في المجال الرقمي.