أكجوجت: انطلاق المرحلة الثانية من مسابقة أولمبياد ورالي العلوم 2024

خميس, 15/02/2024 - 16:42

الزهرة أنفو : احتضنت مدينة أكجوجت صباح اليوم الخميس الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من مسابقة أولمبياد و رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم للسنة الجارية 2024.

ويشارك في منافسات المرحلة الثانية من هذه المسابقة السنوية على مستوى مدينة أكجوجت 36 تلميذا من ولايات آدرار ونواذيبو وتيرس زمور وإينشيري.

ويتنافس في الأولمبياد تلاميذ الباكالوريا، وشهادة ختم الدروس الإعدادية، في حين يتنافس في مسابقة الرالي تلاميذ المستوى الثالث إعدادي، إضافة إلى المستويين الخامس والسادس ثانوي في عموم التراب الوطني.

وتدخل هذه المسابقة وغيرها من الإجراءات التحفيزية ضمن الجهود المقام بها من طرف السلطات العليا في البلد لتطوير المنظومة التربوية الوطنية والعناية بالمتميزين واصحاب المواهب العلمية وتحفيزهم على المزيد من العطاء والتميز في المجال العلمي.

واكد مدير ديوان والي إينشيري سيد احمد ولد محمد الأمين على هامش الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من هذه المسابقة أنها تجري في ظروف جيدة ويشارك فيها تلاميذ من ولايات الشمال بمعدل 9 مشاركين عن كل ولاية.

وقال إن هذه المسابقة تدخل ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية بترقية وتطوير المنظومة التربوية الوطنية واحياء سنة التنافس الإيجابي بين صفوف التلاميذ والمتميزين في المواد العلمية.

وأضاف أن المسابقة تسعى من بين امور أخرى إلى خلق أجيال علمية قادر على بناء الدولة والمساهمة في تطوير التنمية مؤكدا أن المسابقة تجري في ظروف جيدة ولله الحمد.