وزير الإسكان يتفقد 34 مشروعا قيد الإنشاء في 6 ولايات

ثلاثاء, 05/03/2024 - 23:40

الزهرة أنفو : أنهى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي جولة في داخل البلاد استمرت 5 أيام، اطلع خلالها على تقدم الأشغال في 34 مشروعا في 6 ولايات.

الوزير زار ولايات: اترارزه، كوركول، الحوض الغربي، لعصابه، تكانت، لبراكنه، حيث تفقد المستشفيات الكبرى في مدن لعيون وتجكجة وألاك.

وقد اطلع الوزير ميدانيا على سير الأشغال في 6 مشاريع باترارزه، و8 بكوركول، و5 بالحوض الغربي، و6 بالعصابه، و5 بتكانت، و 4 مشاريع بولاية لبراكنه.

ومثلت المستشفيات الثلاثة الكبرى في لعيون وتجكجة وألاك؛ أبرز محطات الزيارة، حيث تجري الأشغال في كل مشروع على حدة لبناء مستشفى كبير يتكون من 80 سريرا طبيا، و6 أجنحة متخصصة. فضلا عن المكاتب الإدارية والخدمية.

وفي مختلف محطات الزيارة حض الوزير القائمين على الأشغال والمقاولين ومكاتب المتابعة على التزام معايير الجودة فنيا ومعماريا، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، مع الحفاظ على ما تم إحرازه من تقدم في مجال احترام الآجال.

الوزير رافقه في هذه الزيارة وفد من القطاع ضم المستشار المكلف بالمباني موسى كي، والمستشار المكلف بالاتصال الشيخ أحمد ولد اعليوه، والمفتش العام للمباني محمد ولد اليدالي، ومدير العمليات الحضرية محمد ولد سيدي عالي، ومدير المباني والتجهيزات العمومية إبراهيم ولد اسغير، والمدير العام لمؤسسة إعمار الطينطان الحسن ولد الكيحل، وبعثة من مهندسي وخبراء الوكالة الوطنية لتنفيذ ومتابعة المشاريع "آنسب".