ولد سيدينا: أتعرض لـ "الإقصاء" من مسابقة التعليم العالي وأناشد الرئيس لإنصافي

سبت, 08/06/2024 - 21:07

الزهرة أنفو : قال الدكتور محمد محمود الشيخ محمد الأمين سيدينا إنه واجه مرة أخرى "الظلم والإقصاء" من قبل اللجنة المشرفة على مسابقة اكتتاب أساتذة التعليم العالي، ودعا الرئيس محمد ولد الغزواني وجميع الجهات المعنية بالمسابقة إلى إنصافه.

وأوضح ولد سيدينا في تصريح لوكالة الأخبار أنه قدم ملف ترشحه في تخصص "علم الوراثة"، لكن تم رفضه خلال المرحلة الأولى من المسابقة بسبب أن شهادة الدكتوراه التي يحملها في تخصص آخر، على الرغم من أنها تتوافق تمامًا مع المتطلبات.

وأشار إلى أنه حصل على الدكتوراه في عام 2011 في مجال البيولوجيا، مع التخصص في علم الوراثة، وأن المدرسة العليا للتعليم أعلنت حاجتها لمقعد في هذا التخصص وتم تخصيص مقعد له.

وأكد ولد سيدينا أنه يدرّس نفس التخصص في المدرسة العليا للتعليم وفي مؤسسات أخرى، وقد تجاوزت دروسه النظرية والتطبيقية والتوجيهية 1000 ساعة.

وطالب الرئيس وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل لإنصافه، وأشار إلى أنه قدم تظلمًا لدى اللجنة الوطنية للمسابقات ولكن لم يتلق أي رد بشأن ذلك.

وأبدى استغرابه من رفض شهادته في هذه المرة، بينما تم قبولها في المسابقة السابقة عام 2020، حيث تقدم في جميع مراحل المسابقة قبل أن يتم اختيار شخص آخر للمنصب.