نواكشوط: المدير العام للأمن يشرف على استعراض للجاهزية قبل العيد والانتخابات

أربعاء, 12/06/2024 - 17:58

الزهرة أنفو : أشرف المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة نواكشوط، على الانطلاق الرسمية لاستعراض القوة المنظم من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني قبل موعدي عيد الأضحى المبارك والاستحقاقات الرئاسية القادمة.

وبدأ الاستعراض الميداني بتفقد المدير العام للأمن الوطني للوحدات المشاركة في العرض قبل إعطائه إشارة الانطلاقة الرسمية لمسير محمول جاب مختلف أنحاء العاصمة وانتهي بمقر الإدارة العامة للأمن الوطني.

واستقبل هذا المسير المحمول والذي يتقدمه المدير العام للأمن الوطني مرفوقا بعدد من قادة المديريات والمكاتب المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني بالزغاريد والهتافات المعبرة عن ارتياح ساكنة مختلف الأحياء التي مر بها المسير في ولايات نواكشوط الثلاث لمدى جاهزية الشرطة الوطنية عدة وعتادا وقدرتها على حفظ النظام وتوفير الأمن للمواطنين وممتلكاتهم وفرض سيادة الدولة في كافة الظروف.

ويدخل هذه الاستعراض في إطار الإجراءات المتخذة من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني لجعل مختلف تشكيلات قطاع الشرطة الوطنية في جاهزية دائم لحفظ النظام والأمن في عموم التراب الوطني من خلال ديمومة التكوين وتطوير مهارات الأفراد وتوفير اللوازم الضرورية لعمل القطاع والتأقلم بشكل مستمر مع مختلف الأوضاع التي يتطلبها حفظ النظام وبسط نفوذ وسيادة الدولة.

كما يهدف الاستعراض إلى التأكد من جاهزية قطاع الشرطة الوطني من لعب الدور المنوط به على أكمل وجه في المحافظة على النظام العام والأمن والسكينة وحسن سير العملية الانتخابية في كافة الربوع بالإضافة إلى التحضير الجيد لتنفيذ الخطة الأمنية التي اعتمدها القطاع لتأمين المواطنين وممتلكاتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك في عموم التراب الوطني.

وستمكن خطة العمل التي اعتمدها القطاع من تسهيل وانسيابية حركة المرور في مختلف أنحاء الوطن والقيام بدوريات أمنية منتظمة للاستكشاف الاستباقي ومراقبة الشارع العام وأماكن التواجد المكثف للمواطنين كالأسواق والمنتزهات والمحاور الطرقية وغيرها من أماكن استقطاب الجمهور.