مشروع تطوير وتنمية الواحات يفوز بجائزة دولية بـ200 ألف دولار

ثلاثاء, 16/07/2024 - 16:02

الزهرة أنفو : فاز مشروع تطوير وتنمية الواحات في موريتانيا بجائزة "الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية"، والتي تبلغ 200 ألف دولار.

وتنافس المشروع على الجائزة التي تمنح سنويا للمشاريع التنموية الرائدة في مجال التنمية على مستوى العالم مع ثمانين مشروعا عبر العالم.

وتم ترشيح المشروع من طرف وزارة الزراعة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك تثمينا لإنجازاته الكبيرة في مجال التنمية البشرية المحلية ومكافحة الفقر.

منسق مشروع تطوير وتنمية الواحات بموريتانيا محمدو ولد محمد لغظف، أكد في تصريح نقلته الوكالة الرسمية أن هذا المشروع تم اختياره ضمن أربعة مشاريع دولية في كل من البيرو ولكوادور وفلسطين، وذلك بعد تقييم ملف يشتمل على حصيلة خمس سنوات من عمل المشروع مشفوعة بتقارير تدقيق الحسابات السنوية.

وأضاف ولد محمد لغظف أن هذا الفوز يؤكد المكاسب المهمة التي حققها المشروع خلال السنوات الخمس الماضية تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني في مجال الأمن الغذائي والتنمية المحلية.

وتم اختيار المشروع للفوز بالجائزة خلال الاجتماع الخامس والعشرين للجنة الجائزة بمقرها في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الـ5 يونيو 2024 برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، ورئيس لجنة الجائزة، وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم، وذلك بالتزامن مع يوم البيئة العالمي لعام 2023.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية مليون دولار أمريكي يمنحها برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" للمشاريع الرائدة التي حققت الأثر الإيجابي في المجتمعات المحلية والدولية والاقليمية.