أزمة اكتظاظ بمدارس نواذيبو واجتماع إداري بحضور آباء التلاميذ

جمعة, 25/10/2024 - 12:49

الزهرة أنفو: شكا العديد من رؤساء مكاتب آباء التلاميذ في العاصمة الاقتصادية نواذيبو من أزمة اكتظاظ تعاني منها مدارس المدينة، فيما عقد الوالي ماحي ولد حامد اجتماعا  ضم إلى جانبه المدير الجهوي للتعليم وممثلين عن روابط الآباء.

 

وخلال الاجتماع طالب المتحدث باسم الآباء محمد المختار لحبيب بحل مشكل الاكتظاظ في المدارس تشييد بنية تحتية تعليمية تستوعب التلاميذ، وتسهم في خلق بيئية دراسية جذابة.

 

من جهته تحدث والي داخلت نواذيبو ماحي ولد حامد عن «جهود على المستوى المحلي لدعم المدرسة الجمهورية سواء من حيث البنية التحتية التعليمية أو توفير الزي المدرسي»، داعيا الجميع إلى الإسهام في مواكبتهم في هذه الجهود.

 

وقال الوالي إن اللجنة الجهوية لليقظة رسمت ملامح خطة جهوية كفيلة بإنجاح المدرسة الجمهورية، ويأملون في أن تتضافر جهود كافة الشركاء من مكاتب آباء وفاعلين في التعليم لمواكبتهم.

 

أما المدير الجهوي للتربية وإصلاح التعليم محمد المصطفى الأمين فال فقد قدم عرضا عن واقع التعليم في الولاية، لافتا إلى ما وصفه قطع خطوات في سبيل إرساء المدرسة الجمهورية.

 

وقال المدير الجهوي إن نسبة النجاح في الباكالوريا ارتفعت من 25.25% سنة 2023 إلى 32.36% في 2024 ،فيما بلغت نسبة النجاح في شهادة ختم الدروس الإعدادية 29% متجاوزة النسبة الوطنية 27,5% وكان ترتيب الولاية وطنيا 7 بدل الرتبة 10 في 2023.

 

وأضاف المدير أن نسبة النجاح في شهادة دخول الإعدادية على مستوى الولاية وصلت 2024 إلى 72% بدل 55.9% في 2023.