احتضن ميناء نواكشوط المستقل، مساء اليوم الخميس، حفلا مخصصا لتوزيع قطع أرضية على مجموعة من الحمالة العاملين بشركة "سوجيتراب"، وذلك في إطار تنفيذ تعهد لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، دعمًا للفئات العمالية.
أصدر رئيس الغرفة المدنية بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية بالنيابة أمرا يقضي بتأجيل تنظيم المؤتمر العادي لنقابة الصحفيين الموريتانيين، والذي كان مقررا نهاية الشهر الجاري.
ووجه رئيس الغرفة استدعاء لأطراف القضية لجلسة استعجالية يوم الأربعاء 30 يوليو الجاري.
قالت وزيرة المياه والصرف الصحي آمال بنت مولود، إن القطاع يعمل على رفع إنتاج مياه الشرب من بحيرة إديني ليصل إلى أقصى طاقتها، بمعدل 100 ألف متر مكعب يومياً خلال العام القادم، ضمن خطة متكاملة لمواجهة اضطرابات التزود بالمياه في العاصمة نواكشوط.
أمر رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي الدكتور الحسن ولد عوان ملاك ومسيري شركات النقل العمومي للأشخاص، بالالتزام الصارم بإجراءات السلامة الطرقية، مذكرا بأن ذلك مسؤولية جماعية.
غادر وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي، العاصمة نواكشوط صباح اليوم، متوجها إلى تركيا، للمشاركة في المعرض الدولي لصناعة الدفاع (IDEF 2025)، المنعقد في الفترة من 22 إلى 25 يوليو 2025.
نظمت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، مساء الأحد بمدينة أطار، لقاءً تشاورياً مع الفاعلين المحليين في ولاية آدرار، تحضيراً لإطلاق برنامج “تعمير – مدن التآزر” على مستوى الولاية.