غادرت وحدة الدرك الموريتاني اليوم الخميس، نواكشوط متوجهة إلى مدينة بانغي بإفريقيا الوسطى للعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الإفريقي.
عبرت حركة (إيرا) عن شجبها لاعتقال مسؤول الإحصاء بها والمستشار البلدي محمد صمبه مسياره، مطالبة أنصارها بالتعبئة من أجل الإفراج عنه.
وقالت الحركة في بيان، إن المعني "اقتيد إلى السجن المدني بتهمة التعبير عن رأيه من خلال تسجيل مصور خلال تجمع اعتيادي لمساندة المدونة والصحفية وردة بنت أحمد".
أعلن الدرك الوطني أن عناصر مركز الدرك في آغشوركيت، تمكنوا صباح اليوم الأربعاء من ضبط كمية من المخدرات أثناء تفتيش روتيني لإحدى السيارات القادمة من مدينة بوكى باتجاه العاصمة نواكشوط.
وقال الدرك في إيجاز له، إن العملية أسفرت عن ضبط 2.4 كلغ من القنب الهندي بحوزة سائق سيارة من نوع تويوتا أفانسيس فيرسو.
احتضن مقر الأكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، اليوم الثلاثاء الاجتماع الإقليمي حول حماية المعارف والخبرات المتعلقة بحرف الصناعة التقليدية، المنظم من طرف مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ” اليونسكو” بالرباط بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم” ألكسو