أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، تقدم الأشغال بنسبة 40 %، في مشاريع مكونة التعليم بمقاطعتي لكصر وتفرغ زينه ضمن البرنامج الاستعجالي لتنمية مدينة نواكشوط.
غادر رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، العاصمة نواكشوط مساء اليوم، متوجها إلى داكار للمشاركة في حفل تخليد الذكرى الـ 65 للعيد الوطني للسنغال.
وقد ودع الرئيس لدى مغادرته مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول المختار ولد أجاي، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي وعدد من الوزراء والمسؤولين.
نظم عدد من الطلبة الموريتانيين الذين يدرسون في تونس اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام السفارة الموريتانية في تونس العاصمة للتعبير عن استيائهم ورفضهم لقرار قطع منح الحصة الثانية لهذا العام.
على هامش القمة العالمية الثالثة للإعاقة، التقت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية انتهاه، صباح اليوم الخميس بمدينة برلين، كاتبة الدولة، برلمانية بوزارة التعاون الاقتصادي بالفدرالية الألمانية، السيدة باربيل كوفلير.
خلدت موريتانيا اليوم، اليوم العالمي للمياه، تحت شعار: “حماية موارد المياه المتجمدة من أجل المستقبل” والذي يصادف الـ 22 من مارس كل سنة.
ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للمياه، الذي أقره المجتمع الدولي منذ 32 عاماً إلى لفت انتباه كل المجتمعات إلى وضع 2,2 مليار شخص يفتقرون إلى مياه شرب آمنة.
أجرى وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط، مباحثات مع حميد شبار؛ سفير المملكة المغربية المعتمد لدى بلادنا.
واستعرض الطرفان خلال اللقاء أوجه التعاون في مجال اختصاص قطاع الثقافة والفنون والاتصال.
قال النادي الأهلي المصري إنه قدم جرعات من التطعيمات للاعبيه قبل السفر إلى موريتانيا لمواجهة الهلال السوداني في إطار جولة الإياب لدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.
وقال النادي في بيان، إن جهازه الطبي قدم جرعات من التطعيمات الوقائية للاعبيه في إطار التجهيزات للتوجه إلى موريتانيا، دون الكشف عن طبيعة هذه اللقاحات.