مدير “تشغيل”: سنوفر ألف فرصة تدريب و400 تكوين تأهيلي لتلبية حاجة السوق…

ثلاثاء, 22/10/2024 - 08:56

الزهرة انفو : قال المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل” عبد الفتاح ولد عبد الفتاح، إن الوكالة ستوفر ألف فرصة تدريب و400 فرصة تكوين تأهيلي، تتحمل تكاليفها لفائدة المؤسسات والمشغلين “من أجل تلبية احتياجاتهم في مجال المصادر البشرية المؤهلة”. 

وأضاف ولد عبد الفتاح، خلال ملتقى نظمته الوكالة، اليوم الاثنين، أنه تم تطوير عروض التكوين التأهيلي والتكوين تحت الطلب ليتلاءم مع المجالات المطلوبة في السوق ومن فرص الدمج النهائي للمستفيدين منها. 

ووصف مدير وكالة “تشغيل” قطاع التشغيل بأنه يحتل مكانة خاصة في برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني “وهو ما عكسته مضامين خطاب السياسة العامة للحكومة الذي قدمه الوزير الأول المختار ولد أجاي، والذي وضع التشغيل في صلب أولويات العمل الحكومي”. 

وأكد ولد عبد الفتاح أن “الوكالة عملت مؤخرا، على تطوير استراتيجيات التدخل وتحيين خطط وأدوات العمل وتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها، حيث تم تحديث نظام المعلومات “دليل” ليكون فضاءً ملائما لجمع المشغلين والباحثين عن العمل”. 

وأوضح المدير العام للوكالة أنه تمت مراجعة عروض الخدمات الموجهة للطرفين، واستحداث برامج جديدة للتدريب، تستجيب للطلبات المعبر عنها من طرف المؤسسات تمكنهم من الحصول على الكفاءات المطلوبة، على غرار برنامج تدعيم. 

جاء حديث و عبد الفتاح خلال ملتقى مع الفاعلين في سوق العمل، منظم من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل”، تحت شعار: “الوساطة والشفافية رافعات لتفعيل سوق العمل”. 

ويهدف الملتقى المقام تحت إشراف وزارة تمكين الشباب إلى خلق مسارات جديدة للعمل مع الفاعلين الاقتصاديين وتفعيل سوق العمل ليكون قادرا على استيعاب أكبر عدد ممكن من طالبي الشغل والاستجابة للمتطلبات المتجددة للسوق.